سوق العقارات تسجل 4,500 صفقة مقابل 2,533 في الفترة نفسها من العام الماضي

 سوق العقارات تسجل 4,500 صفقة مقابل 2,533 في الفترة نفسها من العام الماضي

  • الصفقات العقارية تسجل زيادة ملحوظة مع أكثر من 7.3 مليار دولار أمريكي في فبراير 2023
  • فبراير 2023 يشهد إجراء 9,020 صفقة بيع مقابل 6,310 في الشهر نفسه من العام الماضي
  •  سوق العقارات على المخطط تسجل 4,500 صفقة مقابل 2,533 في الفترة نفسها من العام الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 مارس 2023: كشفت يونيك بروبرتيز، وكالة الاستشارات والخدمات المتكاملة الرائدة في مجال الاستثمار العقاري والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تحليلاتها حول النمو الحالي الملحوظ في القطاع العقاري. وأظهر تقرير صادر عن بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في سوق المبيعات والتأجير، الدور البارز لسوق العقارات على المخطط في دفع عجلة النمو، حيث شهدت المبيعات في هذا القطاع زيادة بنسبة 77.8% على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 4,500 صفقة، مقارنة بـ 2,533 صفقة في فبراير 2022.

وشهد فبراير 2023 إجراء 9,020 صفقة بيع ليسجل نمواً بنسبة 43% على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصلت قيمة الصفقات إلى 7.3 مليار دولار أمريكي، بما يتجاوز نتائج العام الماضي بنسبة 65%. كما سجلت قيمة سوق العقارات على المخطط زيادة ملحوظة بنسبة 154% لتصل إلى أعلى مستوياتها من حيث العدد والقيمة خلال فبراير منذ عشر سنوات. ورصدت يونيك بروبرتيز العديد من التوجهات في هذا القطاع، وتتوقع أن يواصل هذا الارتفاع مساره التصاعدي خلال العام.

وتشهد مبيعات سوق العقارات على المخطط نمواً كبيراً يبلغ حوالي 55% من إجمالي حجم الصفقات؛ مقابل 44% في العام الماضي، مع تسجيل 90,811 صفقة عقارية في عام 2022 بما يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 81,182 صفقة في عام 2009. ووفقاً لمصادر متعددة، من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات في دولة الإمارات نمواً بنسبة 8% سنوياً حتى عام 2027 بقيادة قطاع العقارات على المخطط، مما يشكل عاملاً إضافياً لنمو سوق العقارات في الدولة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أراش جليلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيك بروبرتيز: “يعود السبب وراء استمرار الزيادة التي نشهدها في معدلات الطلب على التملك والايجار إلى مكانة دبي الرائدة كواحدة من أفضل وجهات الزيارة والإقامة للوافدين، إلى جانب مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مثل مبادرة أجندة دبي الاقتصادية، التي تهدف إلى تحقيق أكثر من 700 مليار درهم إماراتي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. ونتيجة لذلك، يلعب نمو قطاع العقارات على المخطط دوراً رئيسياً في تعزيز المسار التصاعدي للسوق، حيث تسعى شركات التطوير العقاري لمواصلة نجاحها في مشاريع التطوير الجديدة على مدار العام. ونتوقع أن يحافظ الطلب الإجمالي على زخمه وازدهاره في المستقبل القريب مدفوعاً برغبة المستثمرين في شراء العقارات على المخطط والاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها، بما في ذلك الأسعار المنخفضة وخيارات السداد العديدة لتعزيز المكاسب المالية، فضلاً عن مجموعة من قوانين الملكية التي تم تطبيقها لحماية المشترين”.

وتحافظ الفلل والشقق وغيرها من الوحدات السكنية على قيمتها ومكانتها كاستثمارات قوية في ظل التدفق المستمر للوافدين، الذين يشكلون أكثر من 88 % من السكان، إلى دولة الإمارات، سواء كان الغرض من شرائها تملّك العقار للاستخدام الشخصي أو تأجيره أو بيعه لتحقيق ربح في المستقبل. وتتميز يونيك بروبرتيز بخبرة واسعة في السوق العقارية، مما يتيح لها إنجاز العديد من المعاملات في قطاع العقارات السكنية على المخطط في دبي. كما تتولى الشركة، الحائزة على جوائز والتي تقدم خدمات متكاملة، تيسير معاملات إعادة البيع ومعاملات الإيجار لمختلف العقارات بإشراف فريق متخصص من الخبراء الدوليين.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *