دبي تشهد ارتفاعاً لافتاً في صافي التكلفة الفعلية لشاغلي المكاتب الفاخرة خلال الربع الثالث من عام 2022

دبي تشهد ارتفاعاً لافتاً في صافي التكلفة الفعلية لشاغلي المكاتب الفاخرة خلال الربع الثالث من عام 2022

  • صافي التكلفة الفعلية لشاغلي المكاتب الفاخرة في دبي يصل إلى 108.7 دولار أمريكي بزيادة قدرها 3% على أساس ربع سنوي
  • ارتفاع تكاليف التجهيز الناجم عن التضخم وزيادة الإيجارات تُسهم في إجمالي صافي التكاليف الفعلية 

نوفمبر 2022 – كشف تقرير سَفِلز لتحليل تكاليف المكاتب الفاخرة عن الربع الثالث لعام 2022 عن استمرار ارتفاع تكاليف التجهيز في الأسواق المكتبية الرئيسية حول العالم بمعدل وسطي يصل إلى 10%، بالتزامن مع الزيادة المستمرة في مستويات التضخم. وأسفرت زيادة الإيجارات في العديد من الأسواق عن ارتفاع إجمالي صافي التكاليف الفعلية بالنسبة لشاغلي المكاتب الفاخرة، والتي تشمل تكاليف التجهيز والإيجارات وغيرها.
وارتفع صافي التكلفة الفعلية لشاغلي المكاتب الفاخرة في دبي بواقع 3% على أساس فصلي ليبلغ حالياً 108.7 دولار أمريكي لكل قدم مربع سنوياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سوابنيل بيلاي، المدير المساعد لقسم الأبحاث لدى شركة سَفِلز في الشرق الأوسط: “تشير التوقعات إلى إمكانية نمو الاقتصاد الإماراتي بحوالي 6-7% خلال عام 2022، لتكون واحدة من أعلى الأسواق نمواً في العالم. وأدت عوامل، مثل النمو الاقتصادي والمساعي الحكومية لتحقيق التنويع وتغيير السياسات لدعم مشهد الأعمال والتأشيرات طويلة الأمد، إلى زيادة اهتمام المؤسسات بدخول السوق الإماراتية أو توسيع حضورها فيها. وتركز الطلب على قطاع العقارات الفاخرة ما أسفر عن محدودية الشواغر وزيادة الإيجارات. بينما أسفرت الزيادة في تكاليف التجهيز جراء الضغوط التضخمية عن الارتفاع الإجمالي في تكلفة الإشغال”.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *