تقرير بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز 2022: سوق العقارات الفاخرة في الإمارات يعكس الاتجاهات العالمية

تقرير بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز 2022: سوق العقارات الفاخرة في الإمارات يعكس الاتجاهات العالمية

 على الرغم من الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار العقارات الفاخرة في الإمارات خلال العام الماضي، لا يزال القطاع يوفر قيمة استثمارية كبيرة ولديه مجال كبير للنمو، وفقًا لتقرير بيركشاير هاثاواي العالمي لسوق العقارات الفاخرة لعام 2022

أصدرت بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز، شركة الوساطة العقارية السكنية الرائدة عالميًا، تقريرها السنوي عن سوق العقارات الفاخرة لعام 2022، الذي يعكس رؤية الخبراء والأعضاء في الشركة وأبحاثهم المتعمقة لقطاع العقارات في العالم، ويظهر انتقال الأسواق العالمية من النشاط السريع القائم على المبيعات القياسية ومحدودية المعروض إلى مرحلة أكثر اعتدالًا، حيث ستلعب مستويات التضخم المرتفعة والأحداث الجيوسياسية دورًا محوريًا في حركة السوق الفخمة والراقية.

وبهذه المناسبة، قال فيل شيريدان، الرئيس التنفيذي في شركة بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز: “شهدت سوق العقارات الفاخرة نموًا قياسيًا خلال العامين الماضيين، وانعكست هذه الاتجاهات العالمية على سوق العقار في دبي فتضاعفت الأسعار تقريبًا. وقد ساهم برنامج التأشيرة الذهبية في حث أصحاب الثروات على الانتقال إلى دبي لشراء منزلهم الفاخر الثاني أو حتى الرابع في المدينة. وعلى الرغم من أن ارتفاع الطلب أدى إلى زيادة في الأسعار والمبالغة في تقييم بعض الأسواق، إلا أن دبي لا تزال تقدم أفضل قيمة مقارنة بالمدن العالمية الكبرى”.

وتابع شيريدان: “تضاعفت الاستثمارات خلال العام 2021 في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باستثناء إسرائيل أربع مرات لتصل إلى 2.87 مليار دولار، بعد أن كانت 654 مليون دولار في عام 2020، وذهب نصف تلك الاستثمارات إلى الإمارات، بحسب شركة ومضة المتخصصة في الأبحاث والمتمركزة في دبي. ونظرًا إلى أن دبي أصبحت اقتصادًا تقنيًا مزدهرًا تستقطب أصحاب المواهب والمهارات العالمية، فمن المتوقع أن تشهد السوق العقارية طلبًا مستدامًا. وفي ظل توافر الأراضي المخصصة للعقارات الفاخرة، لن تواجه دبي نقصًا في المعروض بخلاف الأسواق العالمية الأخرى”.

يسلط تقرير سوق العقارات العالمية الفاخرة الضوء على كيفية تطور عملية شراء العقارات بما يتلاءم مع نمط حياة وتفضيلات الشراة وانتقال أصحاب الثروات إلى مدن جديدة جاذبة. بالإضافة إلى ذلك، يتناول التقرير موضوع العقارات في الميتافيرس والتصاميم والاتجاهات الجديدة وأفضل تسعة مرافق منزلية فخمة، ويظهر أيضًا أفضل 10 أسواق ضمن شبكة بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز ويحدد الوجهات المهمة.

ويقدم تقرير بيركشاير هاثاوي هوم سيرفيسيز العالمي لسوق العقارات الفاخرة لمحة عن ممارسات الحياة الفاخرة بما في ذلك قائمة السفر، وارتفاع تكلفة البرغندي والفنانين الشباب الذين يتركون بصمتهم ويحصلون على إيرادات مرتفعة لقاء أعمالهم، ومواضيع أخرى تتعلق بكيفية تعزيز الممارسات المستدامة في صناعة السلع القديمة الفاخرة.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *